New Step by Step Map For العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

تناول وجبة خفيفة تحتوي على الألياف والبروتين، للمساعدة في إبقائك ممتلئة مثل الفليفلة الحلوة، أو الجزر، شرائح التفاح مع زبدة الفول السوداني، أو شريحة من الخبز المحمص مع البيض المسلوق.

بشكل عام يتم الاهتمام بتغذية السيدة بعد ولادتها وتقديم كل ما هو صحي ومفيد لها مثل: شوربات مرق اللحم والدجاج، وتناول الأطعمة الشعبية الغنية بالفوائد مثل: “العريكة”، ذلك عوضًا عن تجنب تقديم أي مأكولات تسبب نفخة البطن أو الغازات للأم بعد الولادة حتى لا تنتقل للرضيع، مع تجنب شُرب أي مشروبات باردة لكونها قد تؤدي لعدم رجوع البطن إلى عهده السابق بحسب الاعتقاد.

احجزي موعدك مع طبيب نسائية الآن تحدثي مع طبيب نسائية بخصوصية تامة في عيادة ويب طب الالكترونية احجزي موعدك

يُنصح بالقيام بعمل حمام الأعشاب الذي يساعد في عودة جسم المرأة إلى طبيعته قبل الحمل والذي يساعد أيضًا في تهدئة الجسم ومنحه الراحة.

الولادة وما بعدها من أكثر المراحل التي تحتاج فيها المرأة إلى الدعم، خاصة إذا كنتِ أمًا لأول مرة، اعرفي كل ما تحتاجين إليه من نصائح "سوبرماما"حتى تعبري هذه المرحلة بأمان في الولادة.

وضع كريم متخصص لعلامات التمدد مع التدليك بشكل يومي منذ بدء ظهور علامات التمدد، إذ يساعد على شفاء العلامات في الطبقات العميقة من الجلد مع الحفاظ على الطبقات العليا ناعمة ونضرة.

ومن المهمّ التّأقلم مع كل ما يمرّ به الجسم من تغيرّات واختلافات، والتي قد تتضمن الآتي:[٥]

على الرغم من صعوبة تجربة الولادة الطبيعية فإن اﻷلم يزول سريعًا بعد الولادة، ويتبقى ألم بسيط يستمر ﻷسبوعين أو ثلاثة وهو اﻷلم الناتج من تمزق جزء صغير ما بين فتحة المهبل والمخرج (الشرج)، ويُسمى (القطع بالعجان) قد يستغرق وقتاً أطول في التعافي نتيجة للتعامل معه عن طريق الخياطة الجراحية وهي طريقة تجميلية أيضًا، وهذا القطع عادةً يجريه الطبيب لتسهيل عملية الولادة وخروج المولود بطريقة سليمة، إذا كانت اﻷم لا تستطيع الدفع بشكل قوي أو أن رأس الطفل أكبر من اللازم، ولأن هذا الجرح في منطقة حساسة للغاية يحتاج لعناية فائقة، وسنخبركِ في المقال بكيفية العناية بجرح الولادة الطبيعية والمدة التي يحتاجها تصفح ليلتئم.

ماهي النصائح لتسهيل الولادة الطبيعية وتجنب القيصريه انا بالشهر الخامس

للتعامل مع مشكلة تسرب الحليب؛ تستطيع المرأة أن تضع للثديين ما يسمر بوسائد الإرضاع وعليها أن تضع وسائد جيدة ليست مبطنة أو بلاستيكية لأنها قد تسبب الحساسية أو التهيج للحلمة.

تعانين من امراض نسائية, احجزي موعدك في عيادة ويب طب الإلكترونية

استخدام الأدوية المسكنة التي تكون على شكل حقن في الوريد أو في العضلات للتخفيف من الآلام خلال المخاض المبكر.

ضرورة تشجيع الأم على القيام بالأنشطة التي تجدها ممتعة مثل الالتقاء بالصديقات، أو التنزه، أو غيرها من النشاطات، بينما يعتني الأب أو أحد أفراد العائلة بالطفل.

استخدمي بخاخة لرش الماء الدافئ على منطقة الجرح أثناء التبول.

Report this wiki page